18
سبتمبر
2019
|
13:35
Europe/Amsterdam

تعاون بين "الإمارات للشحن الجوي" وشركة ناشئة في دبي لنقل المأكولات البحرية بكفاءة وشفافية

دبي، 18 سبتمبر (أيلول) 2019: وصلت مؤخراً شحنة من سمك السلمون إلى دبي على رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 28" قادمة من غلاسكو لتوزيعها على المطاعم والمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد هذه الشحنة الأولى لصالح شركة المأكولات البحرية الناشئة "سيفود سوق Seafood Souq" ومقرها دبي، كما شكلت تتويجاً لمناقشات بينها وبين الإمارات للشحن الجوي لنقل مأكولات بحرية بكفاءة وشفافية وبدء شراكة مثمرة بينهما.

وأطلقت شركة "سيفود سوق" تطبيق سوق B2B لمساعدة مشتري المأكولات البحرية في الحصول على منتجات من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى تسهيل النموذج التقليدي لاستيراد المأكولات البحرية، فإن التطبيق يضمن جودة المنتج بصورة أكبر كما يتيح متابعة مسار الشحنات أثناء النقل. ويسهم تحسين وتسهيل مشاركة المعلومات في الحد من حالات سوء التصنيف وانتهاء صلاحية المأكولات البحرية.

ودخلت شركة "سيفود سوق" في شراكة مع الإمارات للشحن الجوي لنقل شحنات المأكولات البحرية بسرعة من الأسواق إلى العملاء. وعلى الرغم من أن التركيز الأولي على نقل الشحنات من النرويج وقبرص وتشيلي والولايات المتحدة الأميركية واسكتلندا للعملاء في دولة الإمارات والشرق الأوسط، إلا أن الشركة الناشئة تخطط أيضاً للاستفادة من شبكة الإمارات للشحن الجوي للوصول إلى أسواق جديدة وعملاء عالميين.

وقال دينيس ليستر، نائب رئيس تطوير الشحن في طيران الإمارات: "نحن متحمسون للعمل مع سيفود سوق ودعم شركة ناشئة مبتكرة لديها إمكانية لإحداث تحول في سلسلة التزويد لصناعة المأكولات البحرية". وأضاف: "صممنا منتج الإمارات فريش لنقل المأكولات البحرية والمنتجات سريعة العطب بسرعة وكفاءة. وبفضل طائراتنا الحديثة وتجهيزاتنا الأخرى، التي تشمل الحاويات المبردة والأغلفة البيضاء ومرافقنا المتطورة في دبي، فإننا قادرون على دعم سيفود سوق ومواكبة نموها".

من جانبه قال شون دينيس، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لشركة "سيفود سوق": "تهدف شركتنا إلى توفير المأكولات البحرية الطازجة بأسرع وقت ممكن عن طريق ربط العملاء مع المزودين ونقل المنتجات فور تلقي الطلب. لذا فإن العمل مع الإمارات للشحن الجوي كان الخيار المنطقي أمامنا بفضل الشبكة الواسعة التي تخدمها الناقلة عبر العالم، وتوفيرها تجهيزات ومرافق مبردة تحافظ على المنتجات بحالة ممتازة أثناء نقلها".

وكانت الإمارات للشحن الجوي نقلت عبر العالم أكثر من 400 ألف طن من المنتجات سريعة العطب خلال عام 2018، منها ما يزيد على 70 ألف طن من المأكولات البحرية. وتشمل المصادر الرئيسة للمأكولات البحرية التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي كلاً من النرويج والهند وسريلانكا وأوغندا والمملكة المتحدة.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي والمأكولات البحرية التي تصل إلى دبي على رحلات الركاب والمخصصة للشحن بسرعة وكفاءة عاليتين. وتنقل هذه الشحنات على منصات مبردة مغلقة تماماً إلى ما يزيد على 155 وجهة عالمية ضمن شبكتها العالمية على طائرات الأسطول المكون من أكثر من 265 طائرة، منها من 12 طائرة مخصصة للشحن.