19
يناير
2022
|
11:38
Europe/Amsterdam

الإمارات للشحن الجوي تنال جائزة لإمكاناتها في الشحن المبرد للأدوية

دبي، 19 يناير (كانون الثاني) 2022: نالت "الإمارات للشحن الجوي" لقب "شريك الطيران العالمي الآمن" 2021 لنقل شحنات الأدوية الحساسة للحرارة من قبل "سكاي سِلْ SkyCell" إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الحاويات المخصصة لنقل الأدوية الحساسة جواً. وتأهلت الناقلة لهذا اللقب اعتماداً على بيانات الشحن العالمية للمنتجات الدوائية لدى شركة "سكاي سِلْ"، التي صنفت شركات النقل الجوي وفقاً لعدد من المعايير، بما فيها ثبوت درجة حرارة أثناء النقل بين مجموعة من المصادر والوجهات.

وتعد هذه الجائزة شاهداً على كفاءة البنية التحتية لمرافق "الإمارات للشحن الجوي" وقدراتها المخصصة لنقل المنتجات الدوائية والمحافظة على سلسلة تبريد متواصلة طوال مراحل عملية النقل الجوي. وكانت الناقلة قد استثمرت، على مدى السنوات الخمس الماضية، بشكل كبير في تطوير البنية التحتية المصممة لهذا الغرض في مركزها، والمعتمدة بموجب معايير الاتحاد الأوروبي لنقل وتوزيع الأدوية EU GDP، وتعمل بالتعاون والتنسيق مع شركائها في المناولة الأرضية في أماكن منشأ ووجهات الأدوية الرئيسية في جميع أنحاء العالم لضمان تعزيز الحماية للمنتجات الدوائية الحساسة للحرارة. كما استثمرت طيران الإمارات في أسطول مخصص يتألف من أكثر من 50 حاوية مبرّدة Cool Dollys للوقاية من تأثير الحرارة على أرض المطار في دبي.

وتعمل "الإمارات للشحن الجوي" مع "سكاي سِلْ" منذ عام 2017 عندما أدخلت حاويات الشركة العالمية، التي يتم التحكم في درجة حرارتها، ضمن محفظتها من حلول الحاويات المقدمة لعملاء الأدوية. وتستخدم حاويات "سكاي سِلْ" تقنية ومواد مبتكرة للحفاظ على البضائع الحساسة عند درجة حرارة ثابتة حتى في ظل درجات الحرارة الخارجية القصوى لمدة عدة أيام. ولدى "الإمارات للشحن الجوي" مخزون مخصص من هذه الحاويات في دبي متوفرة لعملاء الأدوية العالميين عند الطلب.

وشهد العدد الإجمالي لممرات الأدوية، التي استخدمت طيران الإمارات حاويات "سكاي سِلْ" عليها، نمواً بنسبة زادت على 30% خلال عام 2021، وذلك لتلبية الطلب الكبير على نقل الأدوية ولقاحات "كوفيد-19" الحساسة لدرجات الحرارة. واستخدمت "الإمارات للشحن الجوي" هذه الحاويات من وإلى وجهات في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وأستراليا وغيرها.

 

وتقود "الإمارات للشحن الجوي" منذ بدء انتشار الجائحة الصناعة العالمية في نقل لقاحات "كوفيد-19" وغيرها من المستحضرات الدوائية الأساسية ومعدات الوقاية الشخصية والمواد الغذائية. وتقدم ذراع طيران الإمارات للشحن حلولاً متطورة لسلسلة النقل المبرّد للشحنات الدوائية في مركزها بدبي، وتنقل ما معدله 200 طن من هذه المنتجات يومياً على طائراتها. وقد نقلت أكثر من 600 مليون جرعة لقاح "كوفيد-19" وآلاف الأطنان من المنتجات الدوائية والإمدادات الأساسية لمكافحة الجائحة عبر القارات الست. توفر الإمارات للشحن الجوي سعة شحن للعملاء على أسطولها الحديث من طائرات البوينج 777 والإيرباص A380 التي تعمل في أكثر من 140 وجهة عبر القارات الست.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في طيران الإمارات. ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com