طيران الإمارات تتسلم الجيل الجديد من طائرات A380 وبوينج 777

الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016 — دبي، 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016: بدأت طيران الإمارات هذا الشهر تسلم طائرات الجيل الجديد من طائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 ووضعها قيد الخدمة. وقد وصلت مؤخراً أول طائرة إيرباص A380 حديثة لتصبح الطائرة رقم 85 من هذا الطراز ضمن الأسطول. أما أول طائرة بوينج 777-300ER حديثة، فمن المتوقع أن تتسلمها طيران الإمارات أواخر الشهر الجاري، وتحتوي على مقاعد جديدة متطورة في درجة رجال الأعمال وتجهيزات أخرى.

وتجسد الطائرات الجديدة رؤية طيران الإمارات المستقبلية واستمرارها في الاستثمار والالتزام بتشغيل طائرات حديثة رفيقة بالبيئة، وتوفير أعلى معايير الراحة والأمان لعملائها.

 

الجيل الجديد من طائرات الإيرباص A380

بالإضافة إلى المنتجات الفريدة على الطائرة A380، مثل الصالون الجوي والشاور سبا، يتضمن الجيل الجديد A380-388Q مميزات جديدة عديدة، بما في ذلك توزيع جديد للمقاعد. وتعد هذه الطائرة الأولى من بين 7 طائرات يتوقع تسلمها من هذا الطراز الجديد خلال السنة المالية الجارية، بالإضافة إلى 51 طائرة تشكل بقية الطلبية المؤكدة. وقد اتاح تغيير موضع استراحة أفراد الطاقم، إضافة 25 مقعداً في الدرجة السياحية، ما يصل بعدد مقاعد هذه الدرجة في الدور الأساسي إلى 426 مقعداً. وقد بقي عدد المقاعد في الدور العلوي كما هو: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال.

ومن الميزات الحديثة أيضاً تصميم جديد لقمرة درجة رجال الأعمال مع سقف أعلى لمنح الركاب إحساساً بمزيد من الراحة والرحابة. فقد تم وضع الخزائن العلوية في الوسط، مع زيادة حجمها بنسبة 28%.

ومن المقرر أن تعمل طائرات الجيل الجديد من الإيرباص A380 لخدمة الرحلات على مزيد من الخطوط الطويلة.

 

الجيل الجديد من طائرات البوينج 777-300ER

تبدأ طيران الإمارات اعتباراً من نهاية نوفمبر الجاري تسلم الجيل الجديد من طائرات البوينج 777-300ER، التي تحتوي على مقاعد جديدة تتحول إلى أسرة مستوية تماماً في درجة رجال الأعمال، كما يحتوي كل مقعد في هذه الدرجة على ثلاجة مرطبات صغيرة وشاشة فيديو شخصية أكبر حجماً قياس 23 بوصة.

وتعد الطائرة التي ستتسلمها طيران الإمارات الأولى من بين 6 طائرات يتوقع تسلمها من هذا الطراز الجديد خلال السنة المالية الجارية، بالإضافة إلى 27 طائرة تشكل بقية الطلبية المؤكدة. كما تتميز هذه الطائرة بتوزيع جديد للمقاعد مع إضافة مقعدين في الدرجة السياحية، ليصل العدد في هذه الدرجة إلى 306 مقاعد، في حين سيبقى العدد ثابتاً في الدرجة الأولى (8 أجنحة خاصة) وفي درجة رجال الأعمال (42 مقعداً).

وتتميز الطائرات الجديدة بتأثيرات بيئية محسنة، ذلك أنها تستهلك وقوداً أقل بنسبة 2%.

 

100% ترفيه حسب الطلب

أصبح أسطول طيران الإمارات الآن مكوناً من طائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 بكامله، وذلك بعد إخراج طائرات الإيرباص A330 وA340 من الخدمة. ويعني ذلك أن الترفيه الجوي على الأسطول بأكمله أصبح الآن "حسب الطلب" بنسبة 100%، ما يوفر للركاب في جميع الدرجات خيارات واسعة تصل إلى 2600 قناة ضمن نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي.

كما باتت خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi متوفرة حالياً على 85 من طائرات الركاب ضمن أسطول طيران الإمارات، بما في ذلك جميع طائرات الإيرباص A380. وهناك بالإضافة إلى ذلك 108 طائرات مزودة بتجهيزات لاستقبال البث التلفزيوني الحي من تسع قنوات إخبارية ورياضية.

وتظهر البيانات المتوفرة أن 90% من الركاب يستخدمون الإنترنت اللاسلكي على الرحلات الطويلة. وسوف تواصل طيران الإمارات توفير هذه الخدمة والبث التلفزيوني الحي على مزيد من الطائرات.

درجة رجال الأعمال على طائرة الجيل الجديد من الإيرباص A380
درجة رجال الأعمال على طائرة الجيل الجديد من الإيرباص A380
درجة رجال الأعمال على طائرة الجيل الجديد من الإيرباص A380

الاتصال بنا

Hatem Omar

Public Relations Manager

Emirates,Emirates Group,Emirates Group

عن Emirates SkyCargo