الإمارات للشحن الجوي تعزز صادرات فيتنام من المنتجات سريعة العطب

الثلاثاء، 23 مايو، 2017 — دبي، 23 مايو (أيار) 2017: تلعب الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، دورا رئيسا في تعزيز الروابط التجارية بين جمهورية فيتنام ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال دعم صادرات المنتجات سريعة العطب بين هاتين الدولتين. وساهمت الناقلة، خلال العام الماضي، في مضاعفة صادرات الفاكهة، كالرامبوتان والليتشي، من فيتنام إلى دبي بنحو خمسة أضعاف.

وتعد فيتنام سوقاً بارزة في مجال تصدير الأغذية، حيث زادت قيمة صادراتها من المنتجات الزراعية والحرجية والأسماك في عام 2016 على 32 مليار دولار أميركي. وتتعاون الإمارات للشحن الجوي، التي تحتل مكانة بارزة في صناعة الشحن العالمية، بشكل وثيق مع وكالة ترويج التجارة الفيتنامية "فيترايد Vietrade"، لتفهم متطلبات المصدرين الفيتناميين والمساعدة على تطوير فرص تصدير منتجاتهم إلى الأسواق العالمية وتحديدا أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط .

وساهم التعاون بين الإمارات للشحن الجوي ووكالة فيترايد في زيادة حجم صادرات شحنات المنتجات سريعة العطب من فيتنام إلى دبي إلى حد كبير، ليبلغ مستوى قياسياً وصل إلى 110 أطنان في شهر يناير (كانون الثاني) 2017.

وقال نائب رئيس الإمارات للشحن الجوي لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا رافيشنكر ميرل: "بدأت الإمارات للشحن الجوي خدمة فيتنام في عام 2008، ولعبت منذ ذلك الحين دورا بارزا في دعم قطاع التجارة المتنامي بين فيتنام ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد طورنا، من خلال تعاوننا الوثيق مع فيترايد مستفيدين من خبرتنا في نقل المنتجات سريعة العطب، حلول شحن ساعدت على زيادة صادرات الفاكهة والخضار من فيتنام إلى دبي. وسوف نتعاون مع عملائنا وأصحاب المصلحة لتعزيز وتطوير فرص تجارية جديدة تدعم الصادرات بين فيتنام والأسواق العالمية".

من جهته، قال سعادة فام بينه دام، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: "يتميز قطاع الزراعة في فيتنام بخصائص متعددة،  ما دفعنا إلى التعاون مع الإمارات للشحن الجوي لتسهيل تصدير المنتجات سريعة العطب والاستفادة من الإمكانات الهائلة لهذا القطاع في الدولة".   

وأضاف قائلاً: "نحن سعداء بالنمو الكبير في عمليات الشحن خلال العام الماضي، وسوف نستمر في العمل مع المنتجين والمصدرين في فيتنام لإدخالهم أكثر في السوق. ونود أن نشكر الإمارات للشحن الجوي على التعاون الكبير ودعم هذه الخطوة منذ البداية".

وتزيد طاقة الشحن التي توفرها الإمارات للشحن الجوي للمصدرين في فيتنام على 580 طنا في الأسبوع، إذ تسير الناقلة 18 رحلة إلى هذه الدولة تشمل أربع رحلات شحن أسبوعياً. وسوف يدعم بدء تشغيل الرحلة اليومية بين دبي وهانوي من دون توقف اعتباراً من 1 يوليو (تموز) التجارة بين فيتنام والأسواق الأخرى من خلال شبكة الناقلة العالمية التي تغطي 155 وجهة في 83 دولة. وتتيح طائرة البوينج 777-300ER إمكانية نقل حوالي 20 طن من الشحنات في كل رحلة، وبالإضافة إلى المنتجات سريعة العطب، تسهل الإمارات للشحن الجوي عمليات تصدير الإلكترونيات والمنتجات البحرية من فيتنام.

وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن المتوفرة على 259 طائرة تشكل أسطول طيران الإمارات حالياً، بما فيها 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينج 777F وطائرتان من طراز بوينج 747-400F. وأطلقت الناقلة مؤخراً مجموعة منتجات "الإمارات سكاي فريش"، التي تساعد في الحفاظ على نضارة المواد الاستهلاكية الطازجة والمواد سريعة العطب أثناء النقل ووصولها إلى وجهاتها في حالة ممتازة. وتفخر الإمارات للشحن الجوي بمجموعة من مرافق سلسلة التبريد الحديثة في مركزي "الإمارات سكاي سنترال" في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في بما في ذلك 25 ألف متر مربع مساحة تخزين يمكن التحكم في درجة حرارتها، وشاحنات نقل بري مبردة خاصة تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بين المطارين.

كلام الصورة:

1. الإمارات للشحن الجوي تعزز صادرات فيتنام من المنتجات سريعة العطب

 

الإمارات للشحن الجوي تعزز صادرات فيتنام من المنتجات سريعة العطب

الاتصال بنا

Hatem Omar

Public Relations Manager

Emirates,Emirates Group,Emirates Group

عن Emirates SkyCargo

Emirates SkyCargo

Annual reports

You can download the latest annual report or read our previous reports for detailed information on our commercial results and strategies.

Media contacts

Please email us if you want to get in touch with our media team. If you’re a customer and you have a general question about our services or would like some help, please get in touch via the contact us page below.