الإمارات للشحن الجوي توسع نطاق شبكتها لتشمل فورت لودرديل

الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 — دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 ديسمبر 2016- عززت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن الجوي في طيران الإمارات، شبكة وجهات الشحن التي تصل إليها في الولايات المتحدة، لتشمل مدينة فورت لودرديل بولاية فلوريدا، وذلك مع قيام الناقلة بتسيير رحلة يومية جديدة إلى المدينة اعتباراً من 15 ديسمبر 2016.

وتعد فورت لودرديل وجهة الشحن رقم 13 للإمارات للشحن الجوي في الولايات المتحدة والثانية لها في ولاية فلوريدا.

وتستخدم طيران الإمارات في رحلتها إلى المدينة طائرات البوينغ 777- 200 إل آر، بطاقة شحن  تصل  إلى 15 طناً من البضائع في كل اتجاه، والتي تتكامل مع سعات الشحن التي توفرها طيران الإمارات على متن الرحلة اليومية إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، لتتجاوز بذلك المساحات المتاحة لنقل البضائع إلى فلوريدا 330 طناً في كل أسبوع.

وتغادر رحلة طيران الإمارات رقم "ئي كيه 213" دبي في الساعة 3:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لتصل إلى فورت لودرديل في الساعة 10:55 صباحاً بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم "ئي كيه 214"، فتغادر فورت لودرديل في الساعة 8:20 مساءً لتصل دبي في الساعة 7:40 من مساء اليوم التالي.

وتساهم إضافة فورت لودرديل إلى شبكة الوجهات التي تصل إليها الإمارات للشحن الجوي في الولايات المتحدة، في تمكين المصدرين والموردين من خلق المزيد من الفرص التجارية وتزويد عملاء الشحن بالمزيد من طاقات الشحن الحيوية من وإلى ولاية فلوريدا والمناطق المحيطة بها، وتحقيق قدرات ارتباط أفضل بالأسواق العالمية من خلال شبكة الإمارات للشحن الجوي التي تضم أكثر من 150 وجهة عبر 82 دولة في القارات الست.

ومن المتوقع أن تشمل الصادرات من فورت لودرديل والمناطق المجاورة لها من تجهيزات ومعدات الرعاية الصحية، الأجهزة الجراحية والمختبرية، المنتجات الدوائية، الإلكترونيات، مكونات صناعة الفضاء، قطع الغيار لصناعتي الطيران والشحن، البضائع سريعة التلف والتي تشمل الأجبان، الفواكه والخضروات الموسمية. بينما يتوقع أن تشمل أهم واردات فورت لودرديل المنتجات الدوائية، المكونات اللازمة لصناعة الفضاء، البضائع الإلكترونية والكهربائية.

وتعمل الإمارات للشحن الجوي على تيسير التجارة بين الولايات المتحدة وباقي أنحاء العالم من خلال إتاحة مساحات للشحن على رحلات طائرات الركاب إلى كل من بوسطن، شيكاغو، دالاس، هيوستون، لوس أنجلوس، نيويورك، أورلاندو، سان فرانسيسكو، سياتل وواشنطن العاصمة. كما تقوم الإمارات للشحن الجوي أيضاً بتشغيل رحلات شحن إلى أتلانتا، شيكاغو، كولومبوس، هيوستون، لوس أنجلوس ونيويورك.

وبهذا توفر الإمارات للشحن الجوي سعات شحن إجمالية تتجاوز 2000 طن أسبوعياً من وإلى الولايات المتحدة، حيث باتت تلعب دوراً حيوياً في نقل الصادرات والواردات من وإلى الأسواق الأمريكية، حيث قامت خلال العام المالي 2015- 2016، بنقل صادرات يتجاوز حجمها 90,000 طن من الولايات المتحدة إلى مختلف الأسواق العالمية.

وتتسم البضائع التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي من الولايات المتحدة بالتنوع الكبير، حيث تشمل الكرز من سياتل، المأكولات البحرية الطازجة والتجهيزات الطبية من بوسطن، المنتجات الدوائية من شيكاغو، معدات النفط والغاز من هيوستون والمحركات وأجزاء الطائرات من أتلانتا.. كما نقلت في عام 2016، جياد السباق الأصيلة إلى ومن الولايات المتحدة الأميركية على رحلات شحن خاصة للمشاركة في فعاليات مرموقة في رياضة الفروسية.  

وتقدم الإمارات للشحن الجوي منتجات وخدمات نقل متخصصة ومبتكرة للمنتجات الحساسة للحرارة  كالمنتجات الدوائية والبضائع سريعة التلف، وهي منشآت عصرية ضخمة مجهزة بسلاسل التبريد في مركزيها للشحن بمطار دبي الدولي ودبي وورلد سنترال، كما تشغل أكبر مركز في العالم لنقل المنتجات الدوائية، علماً بأن هذا المركز معتمد وفقاً للمبادئ العامة لممارسات توزيع البضائع بالاتحاد الأوروبي.

وتشغل طيران الإمارات أسطولاً فائق الحداثة يضم أكر من 245 طائرة عريضة الهيكل، منها 15 طائرة مخصصة للشحن (13 طائرة من طراز بوينغ 777- إف وطائرتين من طراز بوينغ 747- 400 ئي آر إف).

 

عن Emirates SkyCargo