الإمارات للشحن الجوي تؤكد ريادتها في مجال مناولة المنتجات الدوائية

دبي، 28 سبتمبر (أيلول) 2017: نالت الإمارات للشحن الجوي مرة أخرى شهادة الاعتماد والمصادقة بموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد GDP عن عمليات مناولة المنتجات الدوائية في مركزها الرئيس في دبي. وتؤكد هذه الشهادة، التي يمنحها مكتب فيريتاس Bureau Veritas في ألمانيا سنوياً، التزام الناقلة بالتوجيهات الصارمة التي يحددها المكتب. 

وكانت الإمارات للشحن الجوي قد حصلت على الشهادة المذكورة أعلاه عام 2016، وذلك لعمليات محطة الإمارات سكاي سنترال في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي ولعمليات النقل البري على مدار الساعة التي تربط ما بينهما. وتدير الناقلة اليوم أكبر مساحة مخصصة لمناولة المنتجات الدوائية في العالم وتقع على مساحة 8600 متر مربع، وتشمل أحدث منشأة جرى افتتاحها عام 2016 في قرية الشحن بمطار دبي الدولي.

ويؤكد حصول الناقلة على شهادة الاعتماد مجدداً التزامها بالتوجيهات في نقل ومناولة المنتجات الدوائية، وسعيها الدائم إلى توفير خدمات مبتكرة ذات جودة عالية تلبي متطلبات العملاء على جميع الأصعدة.

عام على إطلاق "الإمارات فارما"

وكانت الإمارات للشحن الجوي قد أطلقت "الإمارات فارما" منذ عام، وتقدم المنشأة حلولاً متكاملة لنقل وحفظ منتجات الأدوية الحساسة للحرارة. وتتضمن حلول "الإمارات فارما" ثلاثة مستويات مبتكرة، يمكن للعملاء اختيارها على أساس مدى حساسية منتجات الأدوية للحرارة وحلول التعبئة والتغليف والمصدر ووجهة الشحنات النهائية. 

وتوفر الإمارات للشحن الجوي للعملاء حلولاً متعددة لحماية شحنات الأدوية الحساسة للحرارة وتشمل 50 عربة تبريد ومنتجات "الأغلفة البيضاء المطوّرة White Cover Advanced" و"الأغلفة البيضاء المتفوقة Emirates White Cover Xtreme" في شراكة مع "دوبون DuPont". وتتعاون الناقلة مع شركات عالمية كبرى متخصصة في مجال تأجير الحاويات، كـ"سي سايف CSafe"، دوكاش DoKaSch"، "إنفاروتاينر Envirotainer"، "فا-كيو-تيكva-Q-tec " و"سكاي سل SkyCell"، لتزويد العملاء بخيارات واسعة لنقل شحناتهم. 

وقد حظيت "الإمارات فارما" على استحسان العملاء في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى زيادة كبيرة في العمليات عبر شبكة الإمارات للشحن الجوي التي تغطي أكثر من 155 وجهة. ومنذ إطلاق المنشأة العام الماضي، نقلت الإمارات للشحن الجوي حوالي 51 ألف طن من الأدوية، وقد فاقت قيمتها الـ11 مليار دولار أمريكي، في حين ارتفعت عملياتها في هذا المجال، بين يناير وسبتمبر2017، حوالي 25% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016. وتشمل المنتجات الدوائية غالباً أدوية السكري والسرطان، والمكونات الدوائية الفعالة واللقاحات الطبية.

وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن المتوفرة على 260 طائرة تشكل أسطول طيران الإمارات حالياً، بما فيها 14 طائرة مخصصة للشحن فقط، منها 13 طائرة بوينج 777F وطائرة من طراز بوينج 747-400F.

كلام الصور:

1. تدير الإمارات للشحن الجوي اليوم أكبر مساحة مخصصة لمناولة المنتجات الدوائية في العالم وتقع على مساحة 8600 متر مربع.

2. نقلت الإمارات للشحن الجوي حوالي 51 ألف طن من الأدوية منذ إطلاق "الإمارات فارما" عام 2016

نقلت الإمارات للشحن الجوي حوالي 51 ألف طن من الأدوية منذ إطلاق "الإمارات فارما" عام 2016
تدير الإمارات للشحن الجوي اليوم أكبر مساحة مخصصة لمناولة المنتجات الدوائية في العالم وتقع على مساحة 8600 متر مربع.

عن Emirates SkyCargo

Emirates SkyCargo

Annual reports

You can download the latest annual report or read our previous reports for detailed information on our commercial results and strategies.

Media contacts

Please email us if you want to get in touch with our media team. If you’re a customer and you have a general question about our services or would like some help, please get in touch via the contact us page below.