الإمارات للشحن الجوي تشارك بطائرتها "روزي" بـ"عيد الحب الصيني" و"مهرجان أونام الهندي"

تجسيداً لمكانتها العالمية الرائدة

دبي، 29 أغسطس (آب) 2017: استقبل مطار شانغهاي بودونغ الدولي يوم أمس إحدى طائرات "الإمارات للشحن الجوي" المسماة "روزي" لأنها تحمل على هيكلها الخارجي ملصقاً ضخماً لوردة، في رحلة خاصة إلى شنغهاي احتفالاً بـ"عيد الحب الصيني" Qixi festival.

وتعد شنغهاي إحدى الوجهات الرئيسية التي تسير الإمارات للشحن الجوي رحلات إليها، ضمن شبكة رحلاتها العالمية التي تشمل 155 وجهة في 84 دولة. إذ تشمل خدماتها إلى هذه المدينة الصينية رحلة شحن يومية منتظمة إلى جانب طاقات الشحن المتاحة على رحلتي الركاب اليوميتين اللتين تسيرهما طيران الإمارات إلى المدينة. وتشمل الشحنات التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي من شنغهاي الإلكترونيات، الملابس، الأدوية، ومعدات الاتصال. 

وكان قد تم كشف النقاب عن ملصق الوردة "روزي" على الطائرة A6-EFL  في دبي لأول مرة بمناسبة عيد الحب  في 14 فبراير الماضي، وذلك تأكيداً على المساهمة القوية التي تقوم بها الإمارات للشحن الجوي في نقل شحنات الزهور عبر العالم. 

وقد تنقلت الطائرة التي تحمل ملصق الوردة منذ ذلك الحين، بين أكثر من 50 مدينة عبر القارات الست، بما فيها برشلونة بمناسبة الاحتفال بـ"مهرجان كاتالان"، حيث قامت الطائرة بـ400 رحلة خلال فترة ستة أشهر، نقلت خلالها ما يزيد على 15 ألف طن من مختلف البضائع، تنوعت بين شحنات الزهور، المنتجات سريعة التلف، الأدوية، الخيول، السيارات والشحنات العامة.

"روزي" تحتفل بمهرجان "أونام" 

وبعد عودتها إلى مطار دبي الدولي، شاركت "روزي" في مبادرة نظمتها الإمارات للشحن الجوي للاحتفال بمهرجان أونام الذي تحتفل به المناطق الواقعة في جنوب الهند، وخاصة سكان ولاية كيرالا الذين يقيم أكثر من مليون شخص منهم في منطقة الشرق الأوسط.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي من كيرالا في كل عام كميات كبيرة من المنتجات سريعة التلف بما في ذلك الموز وأوراق الموز إلى مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة التي تسبق مهرجان "أونام". ويستخدم المحتفلون بهذه المناسبة الفواكه والخضار عادة لإعداد مأدبة احتفالية تقليدية تسمى "أونام سادهيا". كما تُستخدم زهور من الهند لإعداد باقات "أونام بوكولامز" الملونة، التي تشكل جزءاً أساسياً من هذا المهرجان. وقد قام فريق من العاملين في الإمارات للشحن الجوي بإعداد باقة "أونام بوكولامز" ضخمة في مشاركة من الناقلة المقيمين بالمنطقة باحتفالاتهم.

وقد نقلت الإمارات للشحن الجوي، خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أغسطس 2017، حوالي 2200 طن من الفاكهة والخضار من الهند إلى جميع أنحاء العالم، منها 1700 طن إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط. وتوفر الناقلة حلول شحن خاصة للمنتجات سريعة التلف بما في ذلك شحنات الفاكهة والخضار الحساسة للحرارة والوقت. 

يذكر أن الإمارات للشحن الجوي تحتل مكانة بارزة في صناعة الشحن العالمية، حيث تسير انطلاقاً من دبي أسطولاً فائق الحداثة مكوناً من 260 طائرة، بما فيها 14 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينج 777F وطائرة من طراز بوينج 747-400ERF. 

كلام الصور:

1. الإمارات للشحن الجوي تحتفل بـ"مهرجان أونام الهندي" وتعد باقة "أونام بوكولامز"

2. "روزي" تحط في مطار شانغهاي بودونغ الدولي احتفالاً بـ"عيد الحب الصيني"

3. مطار شانغهاي بودونغ الدولي يستقبل إحدى طائرات "الإمارات للشحن الجوي" المسماة "روزي" في رحلة خاصة إلى شنغهاي احتفالاً بـ"عيد الحب الصيني"


"روزي" تحط في مطار شانغهاي بودونغ الدولي احتفالاً بـ"عيد الحب الصيني"
مطار شانغهاي بودونغ الدولي يستقبل إحدى طائرات "الإمارات للشحن الجوي" المسماة "روزي" في رحلة خاصة إلى شنغهاي احتفالاً بـ"عيد الحب الصيني"
الإمارات للشحن الجوي تحتفل بـ"مهرجان أونام الهندي" وتعد باقة "أونام بوكولامز"

عن Emirates SkyCargo

Emirates SkyCargo

Annual reports

You can download the latest annual report or read our previous reports for detailed information on our commercial results and strategies.

Media contacts

Please email us if you want to get in touch with our media team. If you’re a customer and you have a general question about our services or would like some help, please get in touch via the contact us page below.