الإمارات للشحن الجوي تنقل 100 خيل عبر ثلاث قارات خلال شهر

الأربعاء، 7 يونيو، 2017 —  

دبي، 7 يونيو (حزيران) 2017: نقلت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، عدداً من أشهر خيول قفز الحواجز في العالم عبر ثلاث قارات في غضون شهر. وجرى نقل هذه الخيول من لييج في بلجيكا، للتنافس في جولة لونجين العالمية للأبطال، التي أقيمت على ثلاث مراحل، في مكسيكو سيتي وميامي وشنغهاي خلال أبريل (نيسان) 2017. وخصصت الناقلة عشر رحلات شحن و100 منصة لنقل الخيول والقائمين عليها، وتعاونت مع شركة بيدن بلودستوك Peden Bloodstock Ltd، المتخصصة في هذا المجال، لإدارة الترتيبات اللوجستية المعقدة التي تتطلبها عملية نقل نحو 100 مهر عبر أربع دول خلال بضعة أسابيع.

مكسيكو سيتي وميامي

نقلت الإمارات للشحن الجوي 93 خيلاً على رحلتين من مدينة لييج إلى مكسيكو سيتي، للمشاركة في المرحلة الأولى من البطولة التي أقيمت يومي 31 مارس و1 أبريل 2017. وقد نُقلت الخيول، التي تراوح وزن كل منها بين 600 و650 كيلوغراماً، على طائرات الشحن البوينج 777F، برفقة 11 أخصائياً ونحو 30 طنا من المعدات. واستغرقت كل رحلة حوالي 12 ساعة، ووصلت الخيول إلى وجهتها قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة. وكانت جميع الخيول التي فازت بمسابقات المستوى CSI* (الحدث الأكبر عالمياً لقفز الحواجز حسب تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، الررجعية العالمية لأنظمة الفروسية) من بين تلك التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي للمشاركة في جولة لونجين العالمية للأبطال في مكيسيكو سيتي. واستغرقت الرحلة الثانية ثلاث ساعات، حيث جرى نقل الخيول الـ93 من مكسيكو سيتي إلى ميامي على متن طائرات الناقلة. ومع اختتام جولة ميامي، أعيدت الخيول إلى لييج في 16 أبريل.

شنغهاي

ونقلت الإمارات للشحن الجوي في المرحلة التالية، 96 خيلا و27 أخصائيا خلال ثلاث رحلات من لييج إلى شنغهاي يومي 22 و23 أبريل 2017، وأعادتها في 1 مايو (أيار) 2017. ومكثت الخيول حوالي أسبوع في كل وجهة، حيث شاركت في المنافسات قبل نقلها إلى المحطة التالية من الرحلة. وحظيت الخيول في كل محطة برعاية موظفين متخصصين ومدربين لضمان التعامل السليم وتأمين الراحة القصوى لها.

 وتجمع الإمارات للشحن الجوي بين أسطولها الحديث من طائرات الجسم العريض و تسهيلاتها وتجهيزاتها الفريدة التي تشمل منصات مصممة خصيصاً للخيول. وتحرص الناقلة دائماً على ضمان ترتيبات لوجستية متكاملة على الأرض من خلال التعاون مع متخصصين في هذا المجال مثل شركة بيدن بلودستوك، ما يوفر بيئة هادئة ومريحة تضمن رفاه الخيول، ويؤكد الامتثال لجميع المعايير الدولية في ما يتعلق بنقل الحيوانات الحية.

 وتنقل الإمارات للشحن الجوي دائماً أشهر الخيول للمشاركة في أبرز البطولات في جميع أنحاء العالم، مثل كأس دبي العالمي الذي أقيم مؤخراً في دبي. وتخدم الناقلة شبكة عالمية واسعة تغطي أكثر من 150 وجهة في 83 دولة عبر قارات العالم الست. وتوفر الناقلة أيضاً مرافق خاصة تشمل مناطق ومعدات لمناولة الخيول في مركزها الرئيس في مطار آل مكتوم الدولي بدبي.

 وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن المتوفرة على 259 طائرة تشكل أسطول طيران الإمارات حالياً، بما فيها 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينج 777F، وطائرتان من طراز بوينج 747-400ERF.

 

 الإمارات للشحن الجوي وجولة لونجين العالمية للأبطال:

  • نقل حوالي 100 خيل عبر قارات ثلاث: أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا خلال شهر واحد
  • نقل 93 خيلاً من لييج إلى مكسيكو سيتي يومي 31 مارس و1 أبريل على متن طائرتي شحن تابعتين للإمارات للشحن الجوي
  • رافق الخيول 11 أخصائيا وحوالي 30 طنا من المعدات
  • نقلت الخيول الـ93 في 9 أبريل من مكسيكو سيتي إلى ميامي على رحلتين.
  • أعيدت الخيول من ميامي إلى لييج بتاريخ 16 أبريل
  • نقل 96 خيلا و27 أخصائيا وأكثر من 15 طناً من المعدات من لييج إلى شنغهاي اعتبارا من 22 أبريل
  • أعيدت الخيول الـ96 في 1 و2 مايو 2017 إلى لييج

 

كلام الصورة:

تتميز "الإمارات للشحن الجوي" بقدرتها على نقل أشهر خيول السباقات وضمان سلامتها وراحتها عبر العالم بفضل أسطولها الحديث ومرافقها المتطورة.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بِـ:

حاتم عمر، مدير العلاقات الإعلامية في طيران الإمارات، ص. ب: 686، دبي، هاتف: 7082145 9714، فاكس: 2864136 9714. بريد الكتروني: pr@emirates.com 

 

تتميز "الإمارات للشحن الجوي" بقدرتها على نقل أشهر خيول السباقات وضمان سلامتها وراحتها عبر العالم بفضل أسطولها الحديث ومرافقها المتطورة.

عن Emirates SkyCargo