الإمارات للشحن الجوي تدشن رحلة أسبوعية إلى أوسلو

الأربعاء، 12 أكتوبر، 2016 — دبي، 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2016- تبدأ الإمارات للشحن الجوي، أكبر ناقلة جوية دولية لنقل البضائع في العالم، تسيير رحلة أسبوعية جديدة من أوسلو إلى دبي اعتباراً 11 أكتوبر 2016، في خطوة تعززمن نطاق تواجدها في الدول الاسكندنافية. 

 وستقوم طيران الإمارات باستخدام إحدى طائراتها المخصصة للشحن من طراز بوينغ 777 والتي تتسع لنقل بضائع يتجاوز وزنها الإجمالي 100 طن، كما تستطيع استيعاب حمولات كبيرة الحجم بفضل أبواب الشحن الواسعة في الطائرة.

وتتكامل السعات المتاحة على هذه الخدمة الأسبوعية الجديدة مع مساحات الشحن المتاحة (200 طن أسبوعياً) على الرحلات الأسبوعية الخمس لطائرات الركاب التي تسيرها طيران الإمارات بين دبي وأوسلو باستخدام البوينغ 777- 300،   

 وستساهم خدمة الشحن الأسبوعية الجديدة إلى أوسلو في تسهيل تدفق الواردات والصادرات بين النرويج والعديد من الأسواق العالمية، كما ستعطي دفعة قوية لحركة الصادرات النرويجية وخصوصاً من الأحياء البحرية (وعلى رأسها أسماك السلمون) إلى العديد من الأسواق الرئيسية.

وقد شهدت الأعوام الست الأخيرة تضاعف صادرات المأكولات البحرية النرويجية* لتلبية الطلب المتنامي من المستهلكين العالميين على أسماك السلمون، السلمون المرقط، القد والسلطعون النرويجي.

وتملك الإمارات للشحن الجوي منشآت ومرافق عصرية في مركز الشحن التابع لها "الإمارات سكاي سنترال"، في مطار آل مكتوم الدولي ، مؤهلة للتعامل بكفاءة عالية مع شحنات الأحياء البحرية الحساسة للحرارة. ويتضمن هذا المركز مناطق تخزين يمكن التحكم في درجة حرارتها، تزيد مساحاتها عن 15,000 متر مربع. كما يملك 12 شاحنة مبردة تعمل على مدار الساعة بين مطار آل مكتوم الدولي وورلد سنترال ومطار دبي الدولي ولا تتجاوز الخمس ساعات وهي الفترة الزمنية التي تفصل بين وصول البضائع إلى دبي وورلد سنترال وتحميلها على رحلات طائرات الركاب التي تقلع من مطار دبي الدولي إلى أكثر من 150 وجهة عبر 82 دولة في قارات العالم الست مدة 5 ساعات فقط.

شاهدوا فيديو يعرض دراسة حالة عن الإمارات للشحن الجوي ويتم فيه تصوير الكيفية التي يتم فيها نقل أسماك السلمون من النرويج إلى المطاعم في اليابان.

وتلعب الإمارات للشحن الجوي دوراً حيوياً مهماً في تسهيل تدفق شحنات الواردات والصادرات فيما بين الدول الاسكندنافية وباقي مناطق العالم، حيث تقوم بنقل أكثر من 600 طن من البضائع أسبوعياً من خلال رحلات طائرات الركاب المتجهة إلى كوبنهاجن، أوسلو واستوكهولم، فضلاً عن رحلات طائرات الشحن إلى كوبنهاجن وأوسلو.

وقد روعي اختيار مواعيد مثالية لرحلة الشحن الجديدة، حيث تصل الرحلة رقم "ئي كيه 9370" إلى أوسلو كل خميس في الساعة 10:05 صباحاً وتقلع من أوسلو في الساعة 12:00 لتصل دبي في الساعة 6:40 من مساء اليوم نفسه.

وتعد العاصمة النرويجية أحدث وجهة تنضم إلى شبكة محطات الإمارات للشحن الجوي والتي تضم أكثر من 50 وجهة على مستوى العالم. وتقوم الإمارات للشحن الجوي بتشغيل أسطول يضم 15 طائرة مخصصة للشحن- منها 13 من طراز بوينغ 777- إف وطائرتين من طراز بي747-400 ئي آر إف. ويعمل هذا الأسطول انطلاقاً من مركز الشحن "الإمارات سكاي سنترال" في مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال.

 من واقع التقارير الصادرة عن المجلس النرويجي للمأكولات البحرية *

 

عن Emirates SkyCargo